جامعة سانت بطرسبورج الحكومية للسينما و التلفزيون  روسيا

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

 

جامعة سانت بطرسبورج الحكومية للسينما و التلفزيون  روسيا

" جامعة سانت بطرسبورغ الحكومية للسينما و التليفزيون "
( مدينة سانت بطرسبورغ – روسيا الاتحادية )

مدينة سانت بطرسبورغ هي العاصمة الثقافية و ثاني اكبر مدينة في روسيا الاتحادية. وغالبا ما يشار إليها باسم عاصمة إمبراطورية روسيا العظمى , هنا تجد حولك فى كل مكان الفن الراقى و الهندسة المعمارية فى أزهى صورها من قصور و متاحف و أبراج و جسور نهرية مفتوحة و تماثيل و جداريات لا يوجد لها مثيل فى العالم بأسره لذا حصلت المدينة على لقب مميز و فريد و هو " المدينة المتحف تحت السماء ".

هنا عاش العديد من أشهر شعراء و كتاب و رسامين و علماء و فنانين روسيا من زمن الامبراطورية مرورا بروسيا السوفيتية ووصولا لروسيا الاتحادية المعاصره. هنا عاشت و حكمت السلالة الروسية الامبراطورية. هنا تم وضع أساس الحضارة الروسية و منها انتشرت إلى باقى ربوع روسيا المترامية الأطراف أكبر دولة فى العالم.

سانت بطرسبورغ أجمل مدن روسيا هي واحدة من أجمل المدن في العالم و عدد سكانها حوالي 5 ملايين نسمة. وغالبا ما تسمى سانت بطرسبورغ بالمركز الأوروبي للعلوم والثقافة والتعليم. المدينة تلعب دورا قياديا في الحياة السياسية والاقتصادية في روسيا وأوروبا والعالم.

افتتح في عام 1918 فى سانت بطرسبورغ استديو " لينفيلم " - أول و أشهر مؤسسة انتاج أفلام فى روسيا و فى نفس العام تأسست " جامعة سانت بطرسبورغ الحكومية للسينما والتلفزيون " باسم " المعهد العالي للتصوير الفوتوغرافي والهندسة " لتأهيل المتخصصين فى هذا المجال الفنى الحديث آن ذاك و خلال تاريخها الطويل الممتد حوالى 100 عام تحولت من معهد صغير مكون من كلتين إلى جامعة كبيرة من أنجح و أشهر الجامعات الأوروبية المرموقة التي تقدم تعليم عالي الجودة أحدث طراز عالمي.

في الوقت الحاضر تتيح الجامعة التعليم في التخصصات المرموقة و الأكثر شعبية من تقنيات هندسة الصوت، تقنيات الفيديو، تقنيات الترفيه , التصوير، الرسوم المتحركة , غرافيكس و رسومات الحاسوب للسينما و التلفزيون، الوسائط المتعددة , التقنيات العالية للدعاية و الإعلان ، اعلانات الغرافيك و التصميمات الخفيفة ، الصحافة التلفزيونية ، الدراما الخ.

فى الجامعة تم تخريج و تأهيل أكثر من 30 ألف أخصائى من أكثر من 50 بلدا حول العالم و حاليا بالجامعة سنويا 3500 طالب أجنبى من أكثر من 50 دولة مختلفة. فى عام 2007 تم منح رئيس الجامعة جائزة " أكاديمية الفيلم الروسي " المرموقة مكافأة على جهوده المستمره لرفع مستوى تأهيل المتخصصين فى مجالات السينما و التلفيزيون المختلفة بالجامعة بالاضافة إلى ذلك من الجدير بالذكر أن نذكر أن كوكبة كبيرة من مشاهير السينما و التلفزيون فى روسيا و أوروبا و العالم هم من خريجى الجامعة العريقة.

خلال فترة الدراسة يحصل طلاب الجامعة ليس فقط على اكتساب المعرفة المهنية بل و التدريب العملى لاكتساب المهارات اللازمة للعمل فيما بعد يتم تخطيط و تنفيذ الكثير من المشروعات الطلابية . من الأحداث الهامة فى حياة طلاب الجامعة تنظيم " مهرجان فيلم الطلبة " حيث يتنافس الطلاب فى عمل أفلامهم الحقيقية بأنفسهم مما يؤهلهم لنشاط مستقل في مهنتهم المستقبلية.

يدعم مستوى التعليم المرموق في الجامعة من خلال أكثر من 600 من الأساتذة المؤهلين تأهيلا تخصصيا دوليا عاليا حيث أكثر من 70٪ من أعضاء هيئة التدريس من الحاصلين على الألقاب الأكاديمية المتميزة مثل الدكتوراه في العلوم و الدكتوراه فى الفنون و يتم التدريس في عدة تخصصات بواسطة النظام الفردي " أستاذ واحد - طالب واحد " هذا النهج يؤكد تدريب الخريجين على أعلى مستوى و يساعدهم على تقلد مناصب قيادية فى مؤسسات صناعة السينما و الانتاج التليفزيونى العالميين.

يتم تطوير المناهج التعليمية و المهنية و المهاراتية بالجامعة و كذلك البنية التحتية للجامعة من أجهزة و معدات و مختبرات و استديوهات دوريا طبقا لأحدث التقنيات العالمية مما يؤهل الخريجين للالتحاق بالعمل فى أشهر مؤسسات و استديوهات السينما و التليفزيون بمختلف دول العالم.

كما توفر الجامعة بيوتا طلابية مريحة و هادئة و مجهزة تجهيزا متميزا لسكن الطلاب و تقع داخل الحرم الجامعى بالاضافة لملاعب و مركز رياضى و حمام سباحة و كافتيريات و مراكز انترنت و غيرها من المجمعات الخدمية الأخرى لراحة الطلاب و ممارسة أنشطتهم المتنوعه.

عند الانتهاء بنجاح من الدراسة بالجامعة يحصل الخريج على شهادة التعليم العالي وفقا للمعيار الوطني الروسي تشير إلى درجة الجامعية والتخصص كما يحصل أيضا على وثيقة إضافية " الملحق الأوروبي " و الذي يسمح لحامله الحصول على التكافؤ في أي من 47 دولة أوروبية و أخرى وقعت على " اتفاقية بولونيا على الاعتراف بالمؤهلات التعليمية العليا " كما تتيح هذه الوثيقة فرص مواصلة التعليم أو التقدم بطلب للحصول على وظيفة مرموقة في هذه البلدان.

 

مخرخ  سينما 3800 دولار

علوم سينما  2800 دولار

مصور  سينما  4200 دولار 


جو روسيا جو روسيا
المدير العام

الدراسه فى روسيا

0  2104 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة